تأسس مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار والتمويل –العراق في الثاني من فبراير / شباط 2016، وأسسه رجال أعمال بارزون ممن يشتغلون بالزراعة والأغذية والاستثمارات المالية وغيرها من المشاريع الصناعية الأخرى، جمعت بينهم رغبة إنشاء مصرف يتوافق كليًّا مع أحكام الشريعة الإسلامية في تعاملاته، ويقدم مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات المصرفية والمالية الشاملة التي تلبي متطلبات كل من قطاع الشركات وقطاع الأفراد. ويبلغ رأس المال المدفوع حاليًّا 250 مليار دينار عراقي. وإننا نفخر بموظفينا المؤهلين والمدربين على أعلى مستوى من ذوي الخبرة المحلية والدولية الذين لا يزالون العمود الفقري للمصرف.
يبلغ عدد فروعنا الآن 10 فروع. رمز السويفت الخاص بنا: AJILIQBA

رؤيتنا

تبوؤ الصدارة في السوق فيما يتعلق بالصناعة المصرفية العراقية، وإنشاء قيمة لجميع أصحاب المصلحة المشاركين معنا.

مجلس الإدارة

إن المسؤولية الرئيسية لمجلس الإدارة هي الإشراف على إدارة شؤون المصرف من خلال توفير حوكمة فعالة للشركات. ومن ناحية أخرى، يهدف مجلس الإدارة إلى الموازنة بين المصالح المتنوعة لجمهور زبائن المصرف بما في ذلك مالكي أسهم المصرف،

اقرأ أكثر

استثماراتنا

اشترك مصرف الجنوب الإسلامي ومصرف العالم الإسلامي في تأسيس شركة معالجة في العراق باسم "ا لبوابة الوطنية" يمتلك


اقرأ أكثر

الحوكمة المؤسسية

تُعنى الحوكمة المؤسسية بالحفاظ على أعلى معايير الأمانة والشفافية والمسؤولية. نحن نزيد من قيمة المساهمين ومالكي الأسهم بينما نحمي ونعزز مصالح أصحاب المصلحة الآخرين ونحافظ على التزام ثابت بالأخلاقيات وقواعد التعامل.

نحن ملتزمين التزامًا تامًّا بتحقيق أعلى معايير الحوكمة المؤسسية من خلال التطبيق الصارم لسياسات المصرف لضمان تنفيذ الأعمال على نحو من الشفافية والإنصاف وفي نفس الوقت الحفاظ على الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية.

هيئة الرقابة الشرعية

و يتبع مصرف الجنوب الإسلامي تعاليم وضوابط هيئة الرقابة الشرعية التي تقوم بمراجعة أنشطة المصرف للتأكد من أن جميع المنتجات المعاملات الإستثمارية تمتثل بشكل كامل لقواعد ومبادئ الشريعة الإسلامية.

اقرأ أكثر

الوظائف

نحن في مصرف الجنوب الإسلامي المحدود، نعتز بالأفراد الذين يستمتعون بالتحدي لحل المشكلات واتخاذ المبادرات من أجل التعلم المستمر والتفكير الإبداعي. ونرحب في مصرف الجنوب الإسلامي  بل ونشجع الأشخاص الذين لديهم إيقاع معرفي سريع يمكّنهم من سرعة اللحاق بالمواقف والتجارب الجديدة والاستفادة من تلك الخبرات عن طريق تطبيق معرفتهم على الدوام وإعداد أداء جديد أو نماذج مبتكرة.

وعلى الرغم من استمرار المصرف في التطور والتغير، يظل سر نجاحنا ثابت لا يتغير، وهو التركيز على احتياجات العميل وروح الابتكار ونطاق الخبرة العريضة التي تتحد مع القدرة التقنية والقوة المالية التي يقدمها مهنيون متنوعون من ذوي المهارة العالية على مستوى العالم. إذا كنت تتحلى بهذه المهارات للانضمام لمصرفنا، يرجى إرسال سيرتك الذاتية على البريد الإلكتروني: [email protected]